recent
أخبار ساخنة

هذه هي أفضل مميزات اندرويد 10 التي يجب أن تعرفها

اندرويد 10

تم إصدار اندرويد 10 رسميًا بواسطة جوجل ، وسرعان ما تم طرحه على أجهزة Pixel ، وحتى سلسلة Redmi K20. بين التعديلات ذات الصلة بالخصوصية ، والعلامة التجارية ، والميزات التي طال انتظارها ، من الواضح أن جوجل كانت مشغولة جدًا بهذا. فما هي ميزات Android 10 البارزة التي تستحق المعرفة؟ ابدأ القراءة لمعرفة مميزات اندرويد 10 

مميزات اندرويد 10  التي يجب أن تعرفها


الوضع المظلم 
تحويل الهاتف لوضع الظلام

كان الوضع المظلم متاح موقتا من خلال التطبيقات المختلفه حتي الان ، لكن الشركة جعلت الوضع المظلم مدمج في  اندرويد 10

 إليك كيفية تمكين وضع المظلم في اندرويد 10

يمكن تنشيط الوضع الغامق (المظلم) من خلال إعداد التجانب السريع أو عند تنشيط خيار توفير البطارية. علاوة على ذلك ، تظهر لقطة شاشة مشتركة بين Google (كما هو موضح أعلاه) أن الوضع المظلم سيؤثر أيضًا على صور البودكاست والصور والبحث في Google.

سيكون بلا شك أحد أكثر ميزات اندوريد المستخدمه بكثره لتوفير البطاريات وملامئة استخدام الهاتف في الليل

الرد الذكي على جميع تطبيقات المراسلة

اندرويد 10
الرد الذكي او تخمين الكلمات الذكي هو واحد من أفضل ميزات جوجل الموجودة ، حيث يتنبأ بما ستقوله ردًا على رسالة. إنه متاح حاليًا لتطبيقات Google ، لكنه الآن يأتي إلى جميع تطبيقات المراسلة في Android 10.

هذا يعني أنه يمكنك الآن الحصول على ردود مقترحة علي تطبيقات مثل الواتساب ، وماسنجر الفيسبوك ، والتليجرام - طريقة سهلة لتوفير الوقت عندما يتم اقتراح الرد. يتم إجراء جميع هذه الاقتراحات باستخدام التعلم على الجهاز ، ويزعم الحفاظ على خصوصيتك حيث لا يتم إرسال المعلومات ذات الصلة إلى خوادم Google


  • قائمة مشاركة أفضل

انتقد العديد من المتحمسين لنظام أندرويد وظيفة المشاركة في النظام الأساسي لكونه بطيئًا وغير بديهي. مما جعل المستخدمين يستخدمون تطبيقات المشاركه ونقل الملفات المختلفه لكن من الجيد تحسين جوجل لنظام المشاركه والنقل 

من المفترض أن تكون قائمة المشاركة الجديدة أسرع بكثير من القائمة القديمة ، ولكن من المفترض أيضًا أن تقوم بعمل أفضل في التوصية بجهات الاتصال والتطبيقات للمشاركة

  • وضع التركيز
واحدة من أبرز ميزات Android 10 التي تواجه المستخدم هي وضع Focus Mode ، وهو امتداد لمجموعة Digital Wellbeing. كما يوحي الاسم ، سوف يساعدك هذا الوضع في التركيز من خلال إظهار التطبيقات التي تعتبرها مشتتة وإخفاء إعلاماتها.

تحصل الرفاهية الرقمية أيضًا على ميزة أخرى بفضل أدوات الرقابة الأبوية المتكاملة. لقد عرضت Google بالفعل أدوات الوالدين عبر تطبيق Family Link ، ولكن الدعم المتوفر غير مرحب به على الرغم من ذلك

 ومن  مميزات اندرويد 10 الاتي
  • وصول أسرع إلى الإعدادات
من السهل جدًا بالفعل فتح الاتصال بشبكة الواي فاي او البلتوث وخيارات الاتصال الأخرى ، لكن جوجل تجعل هذه العملية أسهل قليلاً عندما تكون في التطبيقات. أدخل لوحة الإعدادات.

يمكن استدعاء هذه النافذة المنبثقة الجديدة بواسطة التطبيقات في مواقف معينة. تقدم Google مثالًا عن تشغيل متصفح عندما تكون في وضع الطائرة. يمكن للمتصفح الآن إخبار المستخدمين بتنشيط Wi-Fi ، ثم استدعاء لوحة الإعدادات تلقائيًا.

  • تطبيق تحسين الملفات
كان تطبيق الملفات السابق من اصدارات الاندرويد  شأنا بلا زخرفة ، ولم يكن له اختصار في درج التطبيق. لحسن الحظ ، يعد تطبيق ملفات الاندرويد خطوة أعلى من الإصدار السابق.

لا يحتوي التطبيق الجديد على اختصار فحسب ، ولكنه يوفر أيضًا واجهة مستخدم منقحة وشريط بحث عام في الجزء العلوي ووصولاً سريعًا إلى التطبيقات الأخرى
  • اصلاح الاذونات
يحتوي Android 10 أيضًا على الكثير من التعديلات المتعلقة بالخصوصية ، مع كون الأدوار واحدة من أكبر الإضافات في هذا الصدد. باستخدام الأدوار ، يمكن للنظام الأساسي الآن منح أذونات محددة لتطبيق ما استنادًا إلى حالة الاستخدام الخاصة به. وبالتالي فإن تطبيق الرسائل النصية سيكتسب تلقائيًا القدرة على إرسال / استقبال النصوص ، وكذلك الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك.
  • مشاركة Wi-Fi عبر رموز QR
سمحت الهواتف الذكية شاومي و هواوي  للمستخدمين بمشاركة بيانات الاتصال بشبكات الواي فاي بدون باسبورد عبر رموز QR لفترة طويلة الآن. لذلك يسعدنا أن نرى Google تتبنى هذا الاتجاه بتحديث Android الجديد.

هذه الميزة سهلة الاستخدام ، حيث تضغط على اتصال Wi-Fi ، واضغط على زر المشاركة ، ثم قم بالمصادقة باستخدام كلمة مرور الهاتف أو بصمة الإصبع. من هنا ، يجب أن ترى رمز الاستجابة السريعة ، ويمكن لصديقك مسح هذا الرمز للوصول. مرة أخرى ، ليس شيئًا جديدًا بالنسبة لماركات الجهات الخارجية ، لكننا سعداء بأن Google تتعقب هذا الأمر.


google-playkhamsatmostaqltradent