U3F1ZWV6ZTMzODI1MzUxNzcyX0FjdGl2YXRpb24zODMxOTQ1NjcwNDk=
recent
أخبار ساخنة

احمِ نفسك وبياناتك من خلال 3 نصائح لسلامة كلمة المرور


غالبًا ما تكون كلمة المرور الخاصة بك هي الحاجز الوحيد بين المخترق وبياناتك الشخصية وإذا كان من السهل تخمينها ، فسيكتشفونها. تتطلب معظم الخدمات بالفعل اختيار كلمة مرور أقوى ، بما في ذلك الأرقام والأحرف الخاصة ، ولكن هذا ليس كافيًا. إليك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للحماية من الوصول غير المصرح به إلى المعلومات


1.كلمة المرور القوية هي خط الدفاع الأول

نعم ، يعد استخدام كلمات مرور طويلة ومعقدة بداية جيدة. يميل الكثير من الناس إلى استبدال أحرف الكلمة بأحرف خاصة وحروف كبيرة وصغيرة ، معتقدين أن ذلك يجعل كلمات المرور أكثر أمانًا (مثل r3p14C3). ومع ذلك ، فإن المتسللين يعرفون هذه الحيلة ، لذلك من الآمن جدًا استخدام كلمة مرور عشوائية تمامًا.

يمكنك إما استخدام مولد كلمة مرور عشوائي أو إعداد صيغة تسمية ، والتي يمكن أن تتضمن مجموعة من الكلمات والأرقام العشوائية ، وقاعدة مشتركة ، وأحرف من اسم موقع الويب أو الخدمة ، ومدخلات أخرى.
يوجد خدمات ومواقع لي انشاء ارقام سريه عشوائي كثيره وسيتم طرح مقال باهم لمواقع وافضلها قريبا

2.استخدم كلمات مرور فريدة ومتغيرة لتعزيز الأمن

رائع ، وجدت لنفسك كلمة مرور قوية باستخدام كلمة مرور عشوائية أو صيغة. الآن يمكنك استخدامه لجميع حساباتك ويجب أن تكون جيدًا ، أليس كذلك؟ خطأ.

لا يجب استخدام نفس كلمة المرور لحسابات متعددة ، لأنه إذا اكتشف المخترقون كلمة مرور واحدة ، فإنهم يمنحهم ذلك وصولاً سهلاً إلى كل شيء. أفضل ممارسة هي الحصول على كلمة مرور فريدة لكل حساب ، لذا حاول تجنب استخدام كلمة مرور أكثر من مرة. والفريدة تعني حقًا - مختلفة تمامًا - ليست نفس كلمة المرور الأساسية التي تحتوي على أرقام متسلسلة بعد ذلك.

يوصى أيضًا بتغيير كلمات المرور بانتظام ، أو حتى بشكل أفضل ، بشكل غير منتظم. على الرغم من أن هذا يعني أنه سيكون لديك قائمة طويلة من كلمات المرور لتتبعها ، إلا أنها في النهاية أكثر أمانًا. ولكن قبل فتح ملف على الكمبيوتر أو الجهاز المحمول لتخزين كلمات المرور الخاصة بك ، ستحتاج إلى إعادة النظر حيث لا يزال بإمكان شخص ما الوصول إلى هذا المستند.

3.ضع حاجزًا إضافيًا المصادقه الثنائيه

من أجل التحقق من معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك ، تحتاج المواقع والخدمات التي تقوم بتسجيل الدخول إليها إلى تخزين كلمات المرور الخاصة بك - ولكنها تقوم بتشفير البيانات للمساعدة في الحماية من النشاط الضار. يجب عليك أيضًا اتخاذ احتياطات إضافية للتأكد من أنه يمكنك فقط الوصول إلى معلوماتك. بالإضافة إلى إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة ، يمكنك أيضًا إعداد المصادقة ذات العاملين التي تضيف طبقة أخرى من الأمان.

تعني المصادقة ذات العاملين ببساطة أنه بالإضافة إلى كلمة المرور (عامل المصادقة الأول) ، فأنت تضيف عاملاً ثانيًا مثل بصمة الإصبع أو الرمز أو المطالبة التي يتم إرسالها عادةً إلى جهاز منفصل. باستخدام المصادقة ذات العاملين ، تحتاج إلى مزيد من المعلومات لتسجيل الدخول إلى حسابك — المعلومات التي لديك فقط . على الرغم من أن إدارة كلمات المرور المناسبة يمكن أن تصبح مهمة الصيانة الخاصة بها ، إلا أنها تزداد أهمية حيث يتم قضاء المزيد من وقتنا في البيئات الرقمية. لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدوات مثل مولدات كلمات المرور والمصدقين وتطبيقات التخزين للمساعدة في هذه الصيانة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة