U3F1ZWV6ZTMzODI1MzUxNzcyX0FjdGl2YXRpb24zODMxOTQ1NjcwNDk=
recent
أخبار ساخنة

7 نصائح لحماية المدفوعات عبر الإنترنت وجعلها آمنة من هاتفك

يمكن استخدام الهواتف الذكية اليوم في عمليات الشراء أو الدفع عبر الإنترنت. يمكنك حفظ معلومات الدفع الخاصة بك ،عن طريق PayPal ، أو بطاقة الائتمان أو رقم بطاقة الخصم داخل تطبيق على هاتفك الذكي ، مثل Apple Pay أو Android pay واستخدام جهازك لإجراء عمليات دفع حيثما كان التجار قادرين على ذلك. لإكمال مدفوعات آمنة عبر الإنترنت ، ما عليك سوى الاحتفاظ بهاتفك بالقرب من  مواقع البيع التي تقرأ معلومات الدفع (المشفرة) المحفوظة على هاتفك الذكي وتعالج معاملة onlne.

نصائح للحصول على حماية المدفوعات عبر الإنترنت وجعلها آمنة


في بعض النواحي ، تكون عمليات الدفع بواسطة الهاتف الجوال آمنة وأكثر أمانًا ، ومن الصعب جدًا على المتسللين الوصول إلى تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك في خرق للبيانات. ذلك لأن معلوماتك المالية الحقيقية لا يتم نقلها أثناء المعاملة. كبديل ، يتم استخدام نسخة مشفرة من تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك لإذن الدفع. حتى مع ميزات الأمان المتقدمة ، لا تزال هناك بعض النصائح الآمنة للمدفوعات عبر الهاتف المحمول للنظر في ضمان عدم تعرض معلوماتك المالية للخطر.
حماية المدفوعات 

1: استخدام فقط منصة الدفع موثوق

إذا كنت ستقوم بإضافة معلومات الدفع الخاصة بك في هاتفك ، فاستخدم البرنامج المصاحب لهاتفك Apple Pay أو Android Pay أو مزود دفع موثوق به ، مثل Google Wallet أو Chase Pay ، على سبيل المثال. لا تقم منصات الدفع المحمولة ذات السمعة الطيبة بتخزين تفاصيل بطاقتك الائتمانية الفعلية.

من ناحية أخرى ، يمكن إنشاء تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول الاحتيالية التي أنشأها المتسللين ، لغرض وحيد هو جمع تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك ، ويمكن أن تترك معلوماتك مكشوفة. كن حذرًا جدًا بشأن استخدام تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول من متجر التطبيقات أو تنزيلها من الإنترنت.

2: قم بتنزيل تطبيقات TRUSTWORTHY فقط (الرسميه)

لا ينبغي عليك فقط التأكد من تخزين معلومات الدفع الخاصة بك في تطبيق موثوق به ، ولكن عليك توخي الحذر بشأن التطبيقات الأخرى التي تقوم بتنزيلها على جهازك. يمكن أن يحتوي بعضها على برامج تجسس أو برامج ضارة تم تصميمها لالتقاط معلومات الدفع الخاصة بك وإرسالها إلى المتسللين دون علمك من قبل.

3: استخدام حماية كلمات المرور القوية

أولاً ، تأكد من أنك لا تحمل هاتفًا غير مقفل. بدون أي حماية على هاتفك ، يمكن للسارق الوصول بسرعة وسهولة إلى هاتفك والوصول إلى أي معلومات شخصية ومالية قمت بتخزينها.

تعد كلمة المرور القوية واحدة من أفضل الطرق لحماية هاتفك والمعلومات المخزنة عليه. نعم ، هذا يعني أن كلمة المرور يجب أن تكون أقوى من "1234" أو "كلمة المرور". لا تتجاهل بعض ميزات الأمان الأخرى المتوفرة على أحدث الهواتف. يمكن أن تكون ميزات مثل التعرف على الوجه ومسح القزحية وفتح بصمات الأصابع أكثر أمانًا من كلمة مرور أو رمز PIN. إذا كنت تستخدم كلمة مرور أو رمز PIN لحماية هاتفك ، فاحذر من "تصفح الكتف" ، حيث ينظر المجرم إلى كتفك لمشاهدتك لإدخال كلمة المرور الخاصة بك.

4: لا تستخدم خدمة الواي فاي العامة

يمكن الوصول إلى أي معلومات يتم تمريرها عبر شبكة Wi-Fi العامة لأي شخص آخر يمكنه الوصول إلى شبكة Wi-Fi. هذا هو أي شخص لديه الدراية. هذا يعني أنه يمكن اعتراض معلومات الدفع الخاصة بك إذا كنت تستخدم هاتفك لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت. أنت أكثر أمانًا باستخدام الشبكة الخلوية لشبكة هاتفك المحمول أو شبكة Wi-Fi المنزلية المحمية بكلمة مرور.

5: استخدم دائمًا بطاقة ائتمان

تتمتع بطاقات الائتمان بحماية احتيال أفضل بكثير من بطاقات الخصم. معظم بطاقات الائتمان لديها سياسات المسؤولية عن الغش التي تقضي على مسؤوليتك عن أي رسوم غير مصرح بها تم إجراؤها على حساب بطاقة الائتمان الخاصة بك. مع بطاقات الخصم ، من ناحية أخرى ، هناك احتمال أن تكون مسؤولاً عن جميع الأموال التي تم الحصول عليها من حسابك. حتى لو قام البنك الذي تتعامل معه بإلغاء الرسوم الاحتيالية ، فأنت لا تريد أن تضطر إلى الانتظار حتى يتم حلها. إذا تمكن اللص من الوصول إلى معلومات الدفع عبر الهاتف المحمول ، فمن الأفضل (نسبياً) لبطاقة الائتمان الخاصة بك أن تكون في خطر من بطاقة الخصم الخاصة بك.

6: مراقب حساب بطاقة الائتمان الخاصة بك

بينما تقوم عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول بالتحقق من معاملات بطاقات الائتمان الخاصة بك في كثير من الأحيان ، حتى لو كان هاتفك في حوزتك وقد استخدمت جميع احتياطات السلامة المناسبة. السارق الذي تمكن من الوصول إلى معلوماتك المالية من خلال بعض الوسائل الأخرى ربما عن طريق اختراق عمل تجاري قمت بسداده - يمكنه إضافة معلومات الدفع الخاصة بك إلى أجهزتهم المحمولة واستخدامها لإجراء الدفعات.

تتيح لك مراقبة حسابك الكشف عن أي رسوم مشبوهة بسرعة والإبلاغ عن الرسوم الخفية لمزود بطاقة الائتمان الخاصة بك. إذا كنت تشك في تعرض معلومات بطاقتك الائتمانية للخطر ، فيمكنك تلقي رقم حساب جديد وتجنب أي رسوم احتيالية إضافية.

7: قفل هاتفك عن بعد

يمكنك استخدام Android Device Manager لقفل أو تحديد موقع الهاتف الخليوي المفقود أو المسروق من خلال الانتقال إلى android.com/devicemanager. يمكنك أن تفعل الشيء نفسه لجهاز iPhone من خلال الانتقال إلى iCloud.com. ولجهاز Windows ، انتقل إلى windowsphone.com.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق