U3F1ZWV6ZTMzODI1MzUxNzcyX0FjdGl2YXRpb24zODMxOTQ1NjcwNDk=
recent
أخبار ساخنة

دليلك حول منصة ستاديا ,مستقبل الالعاب من جوجل Stadia

اقتحام جديد من  جوجل في مجال الالعاب. في إعلان رئيسي في مؤتمر مطوّري الألعاب في سان فرانسيسكو اليوم ، أعلنت Google عن خدمة جديدة ، منصة ستاديا ، ستسمح للمستخدم بلعب أكبر الألعاب على أي جهاز يعمل بنظام Android أو Chrome (بما في ذلك أي جهاز به متصفح Chrome).
stadia
منصة ستاديا

 فما هيا منصة ستاديا

 ستاديا هي نقلة جديدة في عالم التكنولوجيا الرقمية في  عالم الالعاب فهي تعتبر منصة بث للالعاب يمكنك استخدامها لي اللعب خلال الإنترنت عوضاً عن شراء اجهزة الألعاب 
لتتيح للمستخدمين البث الفورى للألعاب على أى جهاز، دون الحاجة إلى تنزيلها والانتظار لبعض الوقت.ولن يحتاج المستخدمين إلى شراء اجهزة الالعاب الجديده (اكس بوكس-بلايستيشن-انظمة اندرويد -وغيرهم)، فيمكنهم استخدام الماوس أو لوحة المفاتيح الحالية، وكذلك متصفح الويب الخاص بهم. لجميع جميع المنصات في شاشة واحده

تفاصيل  منصة ستاديا 

لم تكن Google أول من حاول بث اللعبة - لقد قامت Nvidia بذلك عبر خدمة GeForce Now منذ عام 2015 ، بينما أطلقت شركة Shadow خدمة بث اللعبة في الولايات المتحدة في عام 2018 . وفي الوقت نفسه ، تخطط شركة Microsoft ، أحد أبرز منافسي Google ، لإطلاق خدمة بث الألعاب الخاصة بها في وقت لاحق من هذا العام.

ستدعم Stadia دقة تصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، مع HDR وصوت محيطي ، ودفق ثانٍ ، لأغراض البث المباشر على YouTube ، بمعدل 4K و 60 إطارًا في الثانية. تعد Google أيضًا بـ 8 آلاف و 120 إطارًا في الثانية في التحديثات في المستقبل.

الخدمة ليست مجرد مثيل لنظام التشغيل Windows 10 يعمل على خادم في مكان ما. بدلاً من ذلك ، يعد Stadia نظامًا جديدًا تمامًا يعتمد على نظام Linux ويعمل على أجهزة AMD مخصصة.

كيف تعمل خدمة ستاديا للالعاب

تعمل خدمة Stadia من Google على أي جهاز يدعم بروتوكول Chromecast ، وهو ما يعني iOS و Android و Chrome OS و macOS و Windows وحتى دونجل Chromecast. ليتم الاتصال من خلالهم جميعًا إلى إحدى سريفرات  مركز بيانات Google البالغ عددها 7500 نقطة (والتي تمتد عبر الكرة الأرضية) ويتعرفون على حسابك المحدد ، مما يسمح لك بالانتقال من جهاز إلى آخر دون حفنة من عمليات النقل الفوضوية بين الأنظمة ، لأن اللعبة الفعلية تعمل على مركز البيانات.

كيفية التحكم في الالعاب من خلال منصة ستاديا

في العرض التوضيحي التي قامت شركة جوجل بالشرح من خلاله ، كان  القيام بالتحكم في اللعبه والانتقال من نظام إلى آخر سهل  -ويمكن التحكم في الالعاب الموجوده في منصة ستاديا من خلال الكيبورد او الماوس او يد التشغيل الخاصه بالاكس بوكس او البلاي ستيشن وبشكل مطابق للنظام الاصلي للتشغيل ولي اتاحة المزيد من السهوله تم اطلاق ذراع تحكم خاص بالالعاب علي منصة ستاديا  لي اتاحة مميزات اخري 

اتاحة الالعاب علي منصة ستاديا

ومع ذلك ، لا يمكن ترحيل هذه الألعاب فورًا من وحدة التحكم أو النظام الأساسي لـ Windows. منصة Stadia جديدة تمامًا ، لذا يجب تطوير الألعاب لها. لكن النظام الأساسي سوف يوفر شيئين لا توفرهما المنصات التقليدية - الوصول الفوري للمساعدة ، عبر مساعد Google ، والإعلانات المدمجة عبر YouTube. إذا كنت تشاهد دفقًا من لعبة جديدة ، فيمكنك فقط النقر فوق "الانضمام" والحصول على اللعبة - أو حتى الوقوف في صف دفق YouTuber.

أصبح البث طريقة حاسمة لمطوري الألعاب لنشر ألعابهم بشكل أفضل ، لذا فإن إضافة زر "تشغيلها الآن" يجب أن يجعلها جذابة للمطورين.

يعتبر بث الألعاب ، وفقًا للكثيرين في الصناعة ، هو مستقبل كيفية لعبنا للألعاب الأكثر شعبيه ، والتي تخزن الموارد على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تكلف مساحات تخزينيه كبيره. بدلاً من لعبة كبيرة ، يجب أن يكون اللاعبون على أجهزة الكمبيوتر قادرين على الاشتراك في خدمة ما والسماح لبعض الخوادم البعيدة بمعالجة جميع  المساحات الثقيلة.
إطلاق منصة Stadia 

الموقع الرسمي للمنصه
https://stadia.dev

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق