recent
أخبار ساخنة

كيفية استخدام ميزة الفيديو المنبثق من خلال متصفح كروم Chrome 70




 
بدأ متصفح الويب Chrome في الحصول على بعض الحظ السيئ بعد حدوث مشكلات مع الإضافات ثم المخاوف بشأن عمليات تسجيل الدخول التلقائية . استمعت Google إلى الشكاوى ووعدت بفعل شيء حيالها - والنتيجة هي  التحديث الاخير Chrome 70 .
ولكن Chrome 70 ليس مجرد  تغييرات متعلقة بالأمان والخصوصية. حيث استخدمت Google أيضًا هذا الإصدار لتقديم عدد قليل من الميزات الجديدة. واحدة من الأفضل هو وضع الصور في صورة  او النافذه المنبثقه (PiP) الذي يتيح لك الاستمرار في مشاهدة الفيديو في نافذه بينما تستمر في تصفح المواقع الأخرى. وإليك كيفية استخدامها.
اذا كان متصفحك غير محدث Chrome 70.فما عليك سوى الضغط على زر القائمة والنقر فوق> مساعدة> حول Google Chrome. سيتحقق متصفحك من وجود تحديثات ويتأكد من تثبيت أحدث إصدار. كما بالصوره

عند الانتهاء من التحديث  فأنت على استعداد لتجربة الفيديو المنبثق.
يعتمد ما إذا كانت الميزة تعمل بشكل كامل و إذا كان مالك الموقع قد قام بتمكينها ، لذلك لن تتمكن من استخدام PiP مع كل فيديو تصادفه. ولكنه يعمل على YouTube ، وهذا مكان رائع لاختباره.
  1. ابحث عن فيديو وابدأ تشغيله.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن على نافذة الفيديو وستظهر قائمة YouTube.
  3. انقرمره اخري  بزر الماوس الأيمن  وستظهر قائمة سياقات Chrome.
  4. حدد خيار Picture in Picture (نافذه ضمن نافذه) ، وستكون على ما يرام.
والان سيصاحبك الفيديو في اي مكان او صفحة اخري 
هناك شيء واحد يجب ملاحظته: بينما أنت حر في تصفح المواقع الأخرى أثناء تشغيل الفيديو في نافذة منبثقة ، يجب أن تبقي علامة التبويب الأصلية مفتوحة
google-playkhamsatmostaqltradent